تابعنا على Google Plus

دور برامج هيئة البورد البريطاني في تعزيز السيرة الذاتية

من الطبيعي أن يقوم كل فرد بتعزيز الجانب المهني لديه و كذلك العلمي من خلال الدراسات التكميلية و التدريب العملي و الدورات الدراسية بغرض تطوير مهاراتك لتناسب سوق العمل الدولي و ليس المحلي فقط الذي يدفع المتميزين دوماً نحو الأمام.
و لا تتمركز أهمية السيرة الذاتية فقط حول المعلومات الأساسية الخاصة بك، فأنت لا تقوم بملئ خانات للبيانات الخاصة! و سواء قمت بإعدادها باللغة العربية أو باللغة الانجليزية فإن الأمر يتطلب الإلمام ببعض العناصر الهامة و الأساسية التي تهدف لامتلاكك سيرة ذاتية احترافية.

 

ومن أهمها هو أن تجتهد أولاً لتزويد نفسك بخبرات جديدة متخصصة في مجال عملك المهني و أخرى متنوعة. الأمر الذي يساعد حتماً على تعزيز سيرتك الذاتية أثناء التقدم لوظيفة. و كما نعلم يجب أن تدعم خبراتك بالعمل حتى لو كان عمل مؤقت ! فما الحل إن كان الحظ لم يحالفك إذا ما كان لديك عمل بدوام جزئي أو أية وظائف أو أعمال مؤقتة تدعم بها تلك الخبرات التي حصلت عليها من خلال التدريب؟! هنا المشكلة الأساسية إذن !


الحل !! ما الحل؟! هل هناك حل جذري يمنحك الاستفادة القصوى من الدراسة و الخبرات المكتسبة و ممارستها حتى لو بعالم افتراضي إن لم يكن لديك عمل حقيقي يدعم مهاراتك تلك التي اكتسبتها من خلال الدراسة؟ .... نعم ، الحل أصبح متاح الآن ، فهناك شهادات الزمالة البريطانية التي تعتبر شهادات عضوية مهنية تمييزية للمهنيين العاملين في المملكة المتحدة ، و التي تميز بها الفئة المهنية الرفيعة و المؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً متميزاً ، حيث تقوم هيئة البورد البريطاني للمحترفين بتطوير معايير تصنيف المهنيين في عدد واسع من التخصصات المهنية الراقية في بريطانيا من خلال قائمة المعايير التصنيفية الدقيقة التي تعتمدها والتي بناءً عليها يتم تقييم أي متقدم راغب بالانضمام إلى هيئة البورد البريطاني للمحترفين لنيل إحدى شهادات  الزمالة البريطانية في الحقل المهني الذي يعمل فيه.


 و تمنح هيئة البورد البريطاني للمحترفين حق استخدام لقب زميل معتمد من البورد البريطاني للمحترفين كما تخوله باستخدام لاحقة مؤهل الزمالة الذي حصل عليه عقب اسمه في أي سياق مهني أو رسمي قد يتطلب ذلك. و لذلك فإن جميع شهادات الزمالة من البورد البريطاني للمحترفين تخضع لأعلى مستوى من الاعتماد الرسمي الكامل من حكومة المملكة المتحدة ممثلة بقسم الاعتماد القانوني في الحكومة البريطانية و المسجل العام للشهادات في المملكة المتحدة و قسم الاعتماد الدولي في وزارة الخارجية البريطانية و ممثل جلالة ملكة لبريطانيا العظمى في الحكومة البريطانية، بالإضافة إلى الاعتماد الكامل من جميع سفارات الدول الأجنبية في العاصمة لندن دون استثناء.


ففي حال حصولك على زمالة البورد البريطاني للمحترفين في أي تخصص فإنك قد حصلت على عضوية في أرقى هيئات العضوية المهنية التخصصية في المملكة المتحدة. كما أنها تدعم إمكانية مُصادقة شهادة الزمالة البريطانية من البورد البريطاني للمحترفين من قسم الاعتماد القانوني في الحكومة البريطانية و المسجل العام لشهادات في المملكة المتحدة و قسم الاعتماد الدولي في وزارة الخارجية البريطانية و ممثل جلالة ملكة بريطانيا العظمى في الحكومة البريطانية بالإضافة إلى سفارة بلد الزميل المعتمد في العاصمة لندن. و تتيح لك إمكانية استخدام الزميل المعتمد رسمياً للقب زميل مُعتمد من البورد البريطاني للمحترفين كما تم التحدث من قبل عن هذا الأمر. و من أهم الميزات التي أصبح الآن في متناولك الحصول عليها في حال حصولك على لقب زميل معتمد هو إمكانية حصولك على بطاقة طالب دولية صادرة من هيئة اليونيسكو في الأمم المتحدة ، تحمل صورتك الشخصية، واسمك باللغة الإنجليزية و رقم اعتمادك الرسمي في هيئة اليونيسكو في الأمم المتحدة كطالب مسجل لامتحانات الزمالة البريطانية في البورد البريطاني للمحترفين.

 

(هل لاحظت كم التعزيز لسيرتك الذاتية الآن الذي يمكنك أن تكتسبه بمجرد حصولك على زمالة البورد البريطاني في تخصص عملك! لازال هناك المزيد .. انتظر لترى!) . سوف تحصل على رقم مرجعي رسمي في قائمة الأعضاء و الزملاء  المعتمدين من البورد البريطاني للمحترفين بالإضافة إلى صفحة رسمية خاصة بك في الموقع الإلكتروني للبورد البريطاني للمحترفين !.. وسوف يمكنك المشاركة في قرعة خاصة تقدم دورة لغة إنجليزية خاصة لتطوير ملكة اللغة الإنكليزية  لدى الزملاء المعتمدين من البورد البريطاني للمحترفين من خارج المملكة المتحدة والتي يتم عقدها لمدة أربعة أسابيع خلال فترة الصيف في العاصمة لندن في مدرسة اللغة الإنجليزية  التابعة للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في العاصمة لندن وذلك بشكل مجاني لـ 100 زميل مُعتمد من البورد البريطاني للمحترفين وتتضمن كافة تكاليف التسجيل والسكن والطعام لمدة أربعة أسابيع كاملة. (في حال فزت بهذه القرعة هل ستذكر في سيرتك الذاتية أنك حصلت على فرصة لدراسة اللغة الإنكليزية في لندن ضمن سيرتك الذاتية؟! ما وقع ذلك على أي مؤسسة تتقدم للعمل معها؟!) .

 

هناك أيضاً فرصة رائعة لك لدعم و تعزيز و صقل سيرتك الذاتية في حال قمت بالمشاركة (و فزت) في مسابقة أفضل بحث علمي مُقدم من الزملاء المُعتمدين في البورد البريطاني للمحترفين في ميدان التخصص العلمي الدقيق للزميل المُعتمد والمُحدَّدة جائزتها السنوية بـ 10000 جنيه إسترليني. أليس كذلك؟! . و في النهاية هناك هدية رائعة لك يمكنك ذكرها في جانب آخر من سيرتك الذاتية هي فوزك في القرعة الدورية التي تجريها إدارة البورد البريطاني للمحترفين كل ثلاثة أشهر برحلة شاملة لزيارة المملكة المتحدة و العاصمة لندن مدفوعة كامل تكاليف السفر و الإقامة لمدة أسبوعين للزميل الفائز و مُرافق واحد له!! .

 

باهر سليم

التعليقات  

0 #10 سعيد العلي
اقتبس حيدر الإبراهيمي:
هل يمكنني التقديم على اكثر من تخصص فمثلا ارغب بالحصول على زمالة في التخطيط الاستراتيجي و كذلك بالتسويق الالكتروني و الادارة التربوية ...
هل يمكن التقديم لأكثر من مرة و هل هناك ضرر في ذلك اتمنى الاجابة و شكرآ لكم

سؤال مهم صراحة هل وجهته لقسم الاستفسارات في موقع اﻷكاديمية على الانترنت و بماذا أجابوا ؟
اقتباس
+1 #9 حيدر الإبراهيمي
هل يمكنني التقديم على اكثر من تخصص فمثلا ارغب بالحصول على زمالة في التخطيط الاستراتيجي و كذلك بالتسويق الالكتروني و الادارة التربوية ...
هل يمكن التقديم لأكثر من مرة و هل هناك ضرر في ذلك اتمنى الاجابة و شكرآ لكم
اقتباس
+2 #8 جمال ابراهيم
الأكاديمية العربية البريطانية مش بتدور على ربح ولكن علم
اقتباس
+3 #7 ياسر عبد الله
تمكنت من التسجيل في برنامج مدير مشاريع معتمد PMP من بريطانيا حتي أعزز السيرة الذاتية من خلال دراسة متميزة حيث يندرج البرنامج تحت برامج الزمالة البريطانية والتي تتمتع بسمعة كبيرة ومتميزة في الدول العربية وقد قامت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بطرحها على موقعها بناء على توجيه هيئة البورد البريطاني للمحترفين والتي تقدم للطلاب من الوطن العربي مجموعة من البرامج المتميزة التي تغطي حاجة سوق العمل في الدول العربية وقامت بتعريبها وترجمتها بجودة عالية الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي ما يتيح للطالب التمكن من الدراسة والنجاح فيها ويحصل الطالب على لقب زميل معتمد من هيئة البورد البريطاني للمحترفين ويتم انشاء صفحة باسمه على موقعها الرسمي كما يتاح له المشاركة في قرعة للفوز برحلة شاملة لزيارة المملكة المتحدة شاملة تكاليف السفر والإقامة لمدة أسبوعين هذا إلي جانب الحصول على مصادقات واعتمادات قوية ومتميزة ولا أخفي عليكم مدي الاستفادة التي حصلت عليها بعد أن انتهيت من دراسة البرنامج.
اقتباس
+2 #6 لمياء الموصلي
يعطيكم العافية قدمتم أفضل البرامج بإجراءات تسجيل ميسرة
اقتباس
+3 #5 منى الخواجة
العلم بكم ومنكم.. يسر الله أمركم كما تيسرون للناس أمورهم
اقتباس
+3 #4 محمود حلمي
كنت بحاجة إلي دراسة متميزة تساعدني على الارتقاء بمهارات وظيقتى الحالية أو الحصول على فرصة عمل أفضل وقد وجدت على موقع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي العديد من البرامج وقمت بالتسجيل في برنامج محاسب محترف معتمد CPA من بريطانيا وهو أحد برامج الزمالة البريطانية التي تقدمها هيئة البورد البريطاني للمحترفين بصفة خاصة لأبناء الوطن العربي بعد دراسة احتياجات سوق العمل فيه ووكلت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي حق تعريب المقررات الدراسية والتي لا تقل في قيمتها العلمية عن المقررات التي يقوم بدراستها أبناء بريطانيا أنفسهم بالإضافة إلي أنه برنامج معتمد من جهات حكومية ومن ممثل جلالة ملكة بريطانيا وسفارة بلد الطالب هذا غير الحصول على عضوية البورد البريطاني للمحترفين والتي تمكن الطالب من استخدام لقب زميل معتمد وأيضا حصوله على بطاقة طالب معتمد من هيئة اليونسكو في الأمم المتحدة.
اقتباس
+2 #3 عبد الناصر معتز
حصلت على فرصة عمل متميزة بالسعودية بعد أن انتهيت من دراستي لبرنامج محاسب إداري معتمد CMA من بريطانيا ضمن برامج الزمالة البريطانية التي تقدمها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وتشرف عليها بشكل رسمي وتختار برامجها هيئة البورد البريطاني للمحترفين والذى اكتسبت من دراسته الكثير من المهارات والخبرات التي ساعدتنى بالفعل في الحصول على ترقية بعد أن استلمت حزمة التخرج بالمصادقات الرسمية التي قمت بطلبها بعد نجاحي في الامتحان وهى توثيق واعتماد سافرة بلد إقامتي ومصادقة ممثل جلالة ملكة بريطانيا ومصادقة هيئات حكومية بريطانية أخرى إلي جانب عضوية البورد البريطاني للمحترفين وإتاحة استخدام لقب زميل معتمد مع الحصول أيضا على بطاقة اليونسكو واشكر الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على ما قدمته لى من دعم وما تقدمه باستمرار لكل أبناء الوطن العربي.
اقتباس
+3 #2 المهندي ولد عمر
لكم منى كل التقدير على دعم اللغة العربية المقدم والمتوفر لديكم
اقتباس
+3 #1 يسري ابراهيم
اهتمت هيئة البورد البريطاني للمحترفين بالطلاب من الوطن العربي ومنحهم إمكانية الدراسة في برامج الزمالة البريطانية والتي تتميز بسمعتها ومكانتها في سوق العمل وذلك من خلال تصميمها لمجموعة من البرامج التي تناسب الدول العربية من خلال الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي التي قامت بتعريب مقررات هذه البرامج بأعلى جودة من الترجمة والتي يحصل الطالب عند دراسته لهذه البرامج على عدد من المميزات كعضوية في البورد البريطاني للمحترفين تتيح له استخدام لقب زميل معتمد عند التقدم لأي وظيفة لتعزيز مركزه وكذلك انشاء صفحة خاصة به في موقع هيئة البورد البريطاني للمحترفين والحصول على بطاقة طالب معتمد من هيئة اليونسكو كما يحصل على اعتمادات ومصادقات ممثل جلالة ملكة بريطانيا ومصادقة الهيئات الحكومية البريطانية واعتماد سفارة بلد الطالب كما يتاح للزميل المعتمد المشاركة في قرعة للفوز بدورة تدريبية مجانية لدراسة اللغة الإنجليزية في لندن وهذا كله بالإضافة للمميزات العديدة الأخرى شجعنى على التسجيل في برنامج مدير موارد بشرية معتمد HRM من بريطانيا واستطعت أن أفوز بفرصة عمل متميزة بعد الانتهاء من دراسته بنجاح.
اقتباس

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

البحث

Calendar

May 2017
SunMonTueWedThuFriSat
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031